في خطوة سياسية غير مسبوقة!. البرلمانية الإتحادية مراس تعلن تنازلها عن تقاعدها لفائدة صندوق “كورونا”

11 يوليو 2020
في خطوة سياسية غير مسبوقة!. البرلمانية الإتحادية مراس تعلن تنازلها عن تقاعدها لفائدة صندوق “كورونا”

الصحافة _ إلياس المصطفاوي

في خطوة غير مسبوقة على المستوى السياسي المغربي، أعلنت ابتسام مراس، عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، تنازلها عن تقاعدها لفائدة صندوق تدبير جائحة “كورونا”.

ووجهت النائبة البرلمانية الإتحادية مراسلة إلى مجلس النواب، تؤكد فيها أنها تتنازل عن كل المستحقات التي يخولها لها القانون رقم 24.92 المتعلق بإحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب.

واعتبرت ابتسام مراس أن خطوتها هاته، تأتي “في إطار التعبئة الوطنية التي شهدتها بلادنا جراء التداعيات الاجتماعية والاقتصادية التي خلفتها الإجراءات الاحترازية والاستباقية التي اتخذتها بلادنا تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية للحد من آثار جائحة كورونا”.

وشددت على أن قرارها يأتي “انطلاقا مما تنص عليه الوثيقة الدستورية في الفصل 40، وكذا روح المواطنة، والحس الوطني العالي والمتميز الذي عبرت عنه كل فئات المجتمع، وانخراطها بشكل واسع في حملة التضامن والتآزر”.

وطالبت ابتسام مراس من رئيس مجلس النواب باتخاذ المناسب من أجل مواصلة اقتطاع واجبات الاشتراك طبقا لما ينص عليه القانون أعلاه وتحويلها للصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق