في انتظار الإعلان عن طلاق “البيجيدي” رسمياً!.. حزب الإتحاد الإشتراكي يلتحق بالمعارضة

4 أغسطس 2020
في انتظار الإعلان عن طلاق “البيجيدي” رسمياً!.. حزب الإتحاد الإشتراكي يلتحق بالمعارضة

الصحافة _ الرباط

شرع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي يتخذ مكانا له ضمن الأغلبية الحكومية، عمليا، في التنسيق مع أحزاب المعارضة (الأصالة والمعاصرة والاستقلال والتقدم والاشتراكية) في موضوع الإعداد للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.

وعقد الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، خلال الآونة الأخيرة لقاءات مع الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة وبعض القادة الإستقلاليين، تركزت أساسا حول الإصلاحات السياسية والقانونية التي يجب القيام بها قبل الاستحقاقات التشريعية المقبلة.

ولم يتردد حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية في تبني مذكرة التعديلات الانتخابية المشتركة التي أعدتها أحزاب المعارضة، وتم رفعها إلى وزارة الداخلية، حيث قامت قيادة “الوردة” بتبنيها حرفيا وبنسبة 90 بالمائة، سواء من حيث اقتراح يوم الانتخابات (يوم الأربعاء عوض الجمعة)، وتحويل لوائح النساء والشباب إلى لوائح جهوية، وعدم تجريم الرموز الوطنية في العملية الانتخابية وتكون سببا للطعون الانتخابية، وكذلك تقليص مدة الحملة الانتخابية إلى 10 أيام عوض أسبوعين، وكذا قرار إعادة تشكيل اللجنة الوطنية للانتخابات، وغيرها من المقتضيات التي وردت حرفيا داخل مذكرة الاتحاد الاشتراكي وضمن مذكرة أحزاب المعارضة.

وهذا ما يؤكد أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ليس على علاقة جيدة مع العدالة والتنمية قائد الحكومة، وينتظر فقط الفرصة في أقرب وقت لقلب الطاولة على “البيجيدي” والالتحاق رسميا بالتنسيق المباشر مع أحزاب المعارضة تمهيدا للانتخابات القادمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق