في الصويرة وكازا. وقفتان احتجاجيتان ب”الشورط” تضمانا مع المتطوعات البلجيكيات

12 أغسطس 2019
في الصويرة وكازا. وقفتان احتجاجيتان ب”الشورط” تضمانا مع المتطوعات البلجيكيات

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

نظم فاعلون جمعيون، نهاية الأسبوع الماضي، في كل من مدينة الدار البيضاء والصويرة وقفتين احتجاجيتين، بمشاركة فعاليات مدنية وحقوقية، تضامنا مع المتطوعات البلجيكيات، اللاتي تعرضن لانتقادات بسبب لباسهن، في مبادرة تشييد طريق نواحي تارودانت.

ورفع المحتجون لافتات يعبرون فيها عن تضامنهم مع الشابات، ورفضهم لكل أشكال الرجعية والتخلف والعنف والكراهية، والحكم على الأشخاص من خلال اللباس، والطعن في نواياهم، حيث كتب أحد المحتجين في مدينة الصويرة اللافتات عبارة “بالصاية، وبالشورت ولا بالسروال طويل، كلنا مغاربة” ومن جهتهم رفع أبناء الدار البيضاء، لافتة كتبوا عليها “لا للظلامية”.

وفي سياق مرتبط، ارتدى بعض المشاركات والمشاركات الشورط، ردا على دعوات على التدوينات المسيئة والتعاليق، التي هاجمت متطوعات منظمة “بوورد” البلجيكية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق