في أول مكالمة هاتفية بعد الأزمة.. تفاصيل مباحثات بين بوريطة ووزير الخارجية الإسباني الجديد!

19 يوليو 2021
في أول مكالمة هاتفية بعد الأزمة.. تفاصيل مباحثات بين بوريطة ووزير الخارجية الإسباني الجديد!

الصحافة _ الرباط

“ناصر بوريطة رد هاتفيا على وزير الخارجية الإسباني الجديد خوسيه مانويل ألباريس”، كانت هذه الجملة أهم ما جاء في تصريحات رئيس مدينة مليلية، وهو يتحدث عن تحسين العلاقات مع المغرب، في خضم الأزمة التي يعيشها البلدان.

وقال إدواردو دي كاسترو، رئيس مليلية، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسبانية، محاولا الدفاع عن الوزير الجديد، إن ألباريس أبلغه “بقيامه بخطوات لإعادة توجيه العلاقات مع المغرب بعد الأزمة”، مطالبا بإعطاء الوزير الجديد “الوقت والهامش للعمل”.

ووفق المصادر ذاتها، فقد أكد المتحدث أن “ألبايرس بدأ في فتح القنوات الدبلوماسية مع المغرب”.

وجاء في معرض حديثه: “أخبرني الوزير حرفيا أنه يضع استراتيجية معينة، وأن الأمور بين إسبانيا والمغرب ستتغير”.

وكشف دي كاسترو كذلك أن من بين المستجدات التي ظهرت منذ تغيير رئيس الدبلوماسية أن “وزير الخارجية، ناصر بوريطة، من قبل لم يكن يرد على الوزيرة السابقة أرانشا غونزاليس لايا، هاتفيا، لكنه مع خوسيه مانويل ألباريس فعل ذلك”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق