فينك آ بنعتيق؟.. هكذا يتم التعامل بطريقة مقززة مع جثامين مغاربة ليبيا في مطار محمد الخامس (صور)

16 يوليو 2019
فينك آ بنعتيق؟.. هكذا يتم التعامل بطريقة مقززة مع جثامين مغاربة ليبيا في مطار محمد الخامس (صور)

الصٌَحافة _ أكرم التاج

اجتاح استياء عارم في صفوف نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب الطريقة المقزز التي يتم التعامل بها مع نعوش الضحايا المغاربة الذين قضوا في قصف مركز للهجرة في ليبيا قبل أيام، أثناء وصولها إلى مطار محمد الخامس.

وكشفت تعاليق ومنشورات لنشطاء مغاربة، أنٌَ ثلاثة نعوش تعرضت للإهمال وتُركت لساعات طويلة في المكان المخصص للأمتعة بمطار محمد الخامس.

وأثارت الصور المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، تعليقات مستاءة وغاضبة من طريقة التعامل مع جثث المغاربة، مطالبين وزير شؤون الجالية والهجرة عبد الكريم بنعتيق، بالتدخل العاجل  بموجب سلطته الحكومة ووصايته على مغاربة العالم، لوقف هذه الممارسات اللاإنسانية التي تطال الجثامين بمطار محمد الخامس.

وكانت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس، أنهت قبل أيام عملها مع السلطات المغربية والليبية لإتمام جميع إجراءات تحديد هويات المتوفين وإعداد جميع الوثائق المتعلقة بترحيل الجثامين. وباشرت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل الجثامين، وذلك على ثلاثة مراحل ابتداء من الجمعة 12 يوليوز 2019.

وقامت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بإبلاغ أسر الضحايا بخبر وفاة أبنائها وبمواعيد وصول الجثامين إلى مطار محمد الخامس الدولي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق