فيروس “كورونا” يستنفر وزارة الصحة.. وخارطة الإنتشار خارج الصين تستثني المغرب

25 يناير 2020
فيروس “كورونا” يستنفر وزارة الصحة.. وخارطة الإنتشار خارج الصين تستثني المغرب

الصحافة _ الرباط

أكدت وزارة الصحة أن المصالح الصحية الوطنية “لم تسجل، إلى حدود اليوم، أية حالة إصابة بفيروس كورونا”.

وقالت الوزارة في بلاغ ، “إنه منذ الإعلان عن ظهور حالات الاصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس ‘كورونا”، المستجد بجمهورية الصين الشعبية في 31 دجنبر الماضي وإلى حدود اليوم، لم تسجل المصالح الصحية الوطنية أية حالة إصابة بهذا الفيروس”.

ولتفادي انتشار الفيروس في المملكة، يتابع البلاغ، تعمل وزارة الصحة “على ترصد الداء عبر المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية، كما هيأت كل ما يتعلق بوسائل التشخيص الفيروسي والوقاية منه”.

وأشار المصدر إلى أن المنظمة العالمية للصحة من جهتها قررت، اعتبارا للوضع الوبائي العالمي المتعلق بهذا الداء، وبعد اجتماع لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية، عدم الإعلان عن “حالة طوارئ للصحة العامة ذات بعد دولي” في الوقت الراهن، وبالتالي فهي لا توصي بفرض قيود على السفر أو التجارة العالميين.

واستثنت خارطة انتشار فيروس كورونا خارج الصين، المغرب، رغم أنها ضمت بعض الدول العربية مثل السعودية، ودول أوروبية، مثل فرنسا.

وتم رسم هذه الخارطة لانتشار المرض خارج الصين، حسب آخر البيانات الرسمية:، حول الفيروس، الذي دفع بالصين إلى عزل نحو 40 مليون شخص في عدة مدن في إطار جهودها لمكافحة انتشاره.

ووضمت الخارطة المملكة العربية السعودية، بعد أن كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية في الهند أن ممرضة تعمل في أحد المستشفيات السعودية، قد صارت أول هندية تصاب بفيروس كورونا الجديد.

وتظهر في الخارطة فرنسا، حيث كشفت وزارة الصحة الفرنسية وجود حالتين “مؤكدتين” من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهما أول إصابتين في أوروبا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق