فيروس كورونا.. مغاربة عالقون بالحدود الإسبانية

14 مارس 2020
فيروس كورونا.. مغاربة عالقون بالحدود الإسبانية

الصحافة _ الرباط

تحولت معابر الشمال تحولت منذ عصر أول أمس (الخميس)، إلى تجمعات من الحافلات والسيارات والناقلات الأخرى، للبحث عن وسيلة لاجتياز المعابر، كما حول مهاجرون ومسافرون وجهاتهم من معبر لآخر في سبيل العثور على فرصة ناجحة للوصول إلى التراب الوطني، وزاد تعميم بلاغ تعليق الرحلات الجوية والبحرية بين المغرب وإسبانيا، من هلع العابرين.

وسارع متوجهون إلى المغرب لحجز تذاكر العبارات، نحوميناء طنجة المتوسط وطنجة الميناء أو إلى سبتة.

وانتابت بعضهم حالة هستيرية بعد أن تعذر عليهم حجز تذكرة العبور، ناهيك عن أن حافلات للنقل الدولي غاصة بالركاب تعرضت بدورها للموقف نفسه.

وتوقفت آخر عبارة متوجهة من الجزيرة الخضراء نحو طنجة المتوسط في الثامنة مساء، أما تلك المتوجهة من طريفة نحو طنجة الميناء فتوقفت قبل ذلك، بساعتين، إذ لم يجد العابرون وسيلة أخرى للعبور إلى طنجة، فحول بعضهم وجهته إلى سبتة التي ظلت أبوابها مفتوحة إلى منتصف الليل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق