“فوربيس”: ثروة أخنوش لم تتأثر بالجائحة وهذه هي قيمتها!

1 فبراير 2022
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

الصحافة _ الرباط

كشفت مجلة ” فوربيس ” الأمريكية، أن جائحة كورونا لم تؤثر على أثرياء القارة السمراء، بل زادت من ثروتهم بنسبة 15 في المائة أي بـ 84,9 مليار دولار مقارنة مع السنة الماضية.

وأعلنت المجلة الأمريكية مؤخرا، عن القائمة الجديدة لأثرياء افريقيا لسنة 2022، مؤكدة أن رئيس الحكومة الملياردير عزيز أخنوش احتل المرتبة 13 بثروة قدرت بـ 2,2 مليار دولار، فيما احتل رجل الأعمال عثمان بنجلون المركز الـ15 بثروة حددت بـ1,5 مليار دولار.

وأوضحت المجلة، أن عزيز أخنوش يحتل المرتبة 1664 ضمن قائمة أثرياء العالم، وعثمان بنجلون في المركز 2263، حيث استعانت “فوربيس” بأسعار الأسهم وصرف العملات لقياس صافي الثرورة، وذلك اعتبارا من 19 يناير المنصرم.

تعد مجلة “فوربس” أحد أشهر وأكبر شركات النشر ووسائل الإعلام الأمريكية، وتختص بإحصاء ثروة أغنياء العالم، علما أنها تأسست سنة 1917 من طرف المهاجر الاسكتلندي بيرتي تشارلز فوربس، وتم إصدار 7 نسخ بلغات مختلفة من ضمنهم “العربية” التي توقفت النسخة في أبريل 2009، وعادت مرة أخرى سنة 2010، لتصدر من دبي برئاسة تحرير خلود العميان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق