فهم تسطا. الوزير العلمي يمارس ضغوطات قوية على أخنوش للبقاء وزيرا في حكومة إتهم رئيسها بالسعي لـ”تخريب البلاد”

2 أكتوبر 2019
فهم تسطا. الوزير العلمي يمارس ضغوطات قوية على أخنوش للبقاء وزيرا في حكومة إتهم رئيسها بالسعي لـ”تخريب البلاد”

الصحافة _ لمياء أكني

ذكر مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن رشيد الطالبي العلمي وزير الشبيبة والرياضية وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، يمارس ضغوطات قوية على قياديي الحزب من أجل أن يظلٌ ضمن التشكيلة المقبلة لحكومة سعد الدين العثماني.

وحسب نفس المصدر، فإن ضغوطات رشيد الطالبي العلمي على بعض كبار قياديي حزب التجمع الوطني للأحرار، والتي بلغت حد “الإبتزاز”،يسعى من خلالها للضغط على رئيس الحزب عزيز أخنوش حتى يُبقيه ضمن التشكيلة الحكومية المقبلة، حيث أنه  مستمك بقوٌة لأن يظل وزيرا في حكومة سعد الدين العثماني.

واستغرب ذات المصدر المتحدث لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، كيف أن رشيد الطالبي العلمي الذي أهان حزب العدالة والتنمية القائد للإئتلاف الحكومي، وأهان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مازال مستمسكا لأن يكون وزيرا في حكومة يرأسها رئيس حكومة أهانه وأهان حزبه الأول في المشهد السياسي، واعتبر أنه سيدمر البلد”.

واسترسل المصدر نفسه قائلاً: “إذا كان حزب العدالة والتنمية سيدمر البلد، فلماذا يشارك حزب التجمع الوطني للأحرار في حكومته، وشارك رشيد الطالبي العلمي في الحكومة التي يرأسها، ومازال مصرا ومتمسكا بقوة بأن يكون وزيرا ضمن تشكيلتها”.

وكان عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالب العالمي، قد إتهم في لقاء حزبي نُظم قبل سنة بمراكش، حزب العدالة والتنمية الذي يرأس الحكومة بـ”السعي لتخريب البلاد”. متهما إياه بـ”التشكيك في المؤسسات والمنتخبين”، ومعتبرا أن أردوغان الذي “يعتبرونه قدوة لهم” أغلق على نفسه وتسبب في انهيار الليرة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق