فضيحة مُدوية تهز كلية الحقوق بالرباط.. تفاصيل تلاعبات في مباراة توظيف لصالح صهر مسؤول بالكلية

21 أكتوبر 2019
فضيحة مُدوية تهز كلية الحقوق بالرباط.. تفاصيل تلاعبات في مباراة توظيف لصالح صهر مسؤول بالكلية

الصحافة _ أكرم التاج

إهتزت كلية الحقوق آكدال بالرباط على وقع فضيحة مُدوية، تتجلى في شبهة تلاعبات في مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية، التي نظمت يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري، لصالح مرشح تربطه علاقة مصاهرة بمسؤول كبير بالكلية.

وتفاجئ المشاركون في مباراة توظيف متصرف واحد من الدرجة الثانية تخصص التدبير الإداري والمالي، بتخصيص موضوع الامتحان الكتابي الخاص لمسألة محاسباتية تعجيزية، وذلك بالرغم من كون المنصب يدخل في إطار ماستر يحمل نفس الإسم (ماستر التدبير الاداري والمالي)، وهو تخصص في القانون العام يدرس باللغة العربية، إلا أن المترشحين فوجؤوا بعد اجتياز الاختبار الكتابي باللغة العربية للموضوع العام بتخصيص الإختبار الكتابي الخاص لمسألة محاسباتية تعجيزية وباللغة الفرنسية.

وتحوم شكوك كبيرة حول محاولة تفصيل المنصب على مقاس مرشح بعينه بحكم علاقة المصاهرة التي تربطه بأحد نواب عميد كلية الحقوق أكدال الرباط، إذ أن الواقعة أثارت غضبا عارما في صفوف المشاركين في المبارة، خصوصا وأن طلبة الماستر في القانون العام لايدرسون أي مادة بالفرنسية فما بالك بالمحاسبة المعمقة، والتي تدرس لحاملي ماستر الإقتصاد.

وتكتل عدد كبير من المترشحين  في تنسيقية طالبت بحضور رئيس لجنة الامتحان قصد الاستفسار عما يقع في تلك المباراة، قبل أن تقوم التنسيقية، بعد عدم حضور اللجنة، باستدعاء مفوض قضائي لمعاينة ما حدث وتحرير محضر سيرفع مع شكاية موقعة من طرف المتبارين أمام المحكمة المختصة للبحث في الواقعة.

وأضحت رئاسة جامعة محمد الخامس مطالبة بفتح تحقيق في ما وقع وفي شبهة توظيف الأقرباء و الأصهار في مختلف مصالح الجامعة مع توضيح ملابسات تناقضات هذه المباراة وأسباب التقصير في التعامل مع مطالب المتبارين وإستهتار الإدارة بمساطر إجراء الامتحانات وغياب اللجنة يوم المبارة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق