فضيحة: حفتر يهدد تركيا ولا يجد حرج في ارتداء زي جيشها الرسمي

29 يونيو 2019
فضيحة: حفتر يهدد تركيا ولا يجد حرج في ارتداء زي جيشها الرسمي

الصٌَحافة _ زكرياء بومفتاح من تركيا

انتشرت صورة على موقع تويتر، للجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر المتمرد على الحكومة الليبية، والمدعوم من السعودية والإمارات، وهو يرتدي بدلة عسكرية قال ناشطون إنها كانت الزي الرسمي للجيش التركي قبل أعوام، وهو ما أثار تعليقات ساخرة.

يأتي ذلك بعد يوم من تهديدات وجهتها قوات حفتر ضد تركيا بسبب دعمها اللافت لحكومة “الوفاق” المعترف بها دوليًا في صد الهجوم العسكري على العاصمة الليبية طرابلس.

وتدعم تركيا الحكومة الشرعية الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس، والتي وجهت يوم الأربعاء ضربة لقوات حفتر، التي تحاول السيطرة على العاصمة في هجوم بدأ قبل ثلاثة أشهر.

صورة حفتر نشرها أولا احد النشطاء الأتراك عبر صفحته في تويتر، قائلًا: عندما تكره تركيا وتعلن الحرب على كل ما يتعلق بها، ولكن من جهة أخرى، كأمير حرب فقير عليك أن ترتدي ما يأتيك، حتى إذا كان الزي الرسمي للجيش التركي من توبيتاك لعام 2008.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق