فضائح وزراء حكومة الكفاءة لا تنتهي.. الوزير مسخوط الإتحاديين ينهزم في فن الايتيكيت ويثير غضب كبار المسؤولين القضائيين في العالم

22 أكتوبر 2019
فضائح وزراء حكومة الكفاءة لا تنتهي.. الوزير مسخوط الإتحاديين ينهزم في فن الايتيكيت ويثير غضب كبار المسؤولين القضائيين في العالم

الصحافة _ لمياء أكني

لجلوس في المنصة يقتضي الحرص على ضوابط معينة، وأي خرق لها، يرفع من منسوب الاستياء والسخط من الجمهور.أض

أثارت طريقة جلوس وزير العدل محمد بنعبد القادر في منصة قصر المؤتمرات بمراكش صبيحة يوم الإثنين 21 أكتوبر 2019، غضبا واستياء عارما في صفوف الحاضرين في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة في نسخته الثانية، ويحضره وزراء العدل من مختلف دول العالم، ورؤساء المحاكم العليا والنواب العامون، ومئات المسؤولين القضائيين.

ففي الوقت حافظ في مصطفى فارس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية وعبد النباوي محمد رئيس النيابة العامة على رجليهما ملتصقين بالأرض وركبتيهما متصلتين مع ضم القدمين، احتراما للحضور، كان وزير العدل محمد بنعبد القادر أحيانا يمدُّ رجليه حتى يظهر أسفل حذائه أمام الحضور، وأحيانا يضع رجلا على الأخرى، في منظر يضرب في العمق تقاليد الإتيكيت والاحترام الواجب للحضور.

وعبر عدد من المسؤولين السياسيين والقضائيين عن استيائهم الشديد من سلوك محمد بنعبد القادر الذي أضحى يُلقب بـ”مسخوط الإتحاديين” بسبب إبقائه وحيدا ضمن التشكيلة الحكومة ضدا في رغبة عضوات وأعضاء حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية،  بحيث انغمسوا في متابعة سلوكه المشمئز في المنصة أكثر من الكلمات الملقاة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق