فرنسا تستنجد بالمغرب لتزويدها بالكمامات المغربية الصنع.. وهذه هي التفاصيل!

19 أبريل 2020
فرنسا تستنجد بالمغرب لتزويدها بالكمامات المغربية الصنع.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ وكالات

أفادت قناة “TV5 Monde” الفرنسية، أن فرنسا قامت فعلا بالاتصال بالمغرب قصد تزويدها بالكمامات، إضافة لبلدان أجنبية تعتزم استيراد الكمامات مغربية الصنع.

وأوردت القناة الفرنسية في روبورتاج خصصته لتصنيع الكمامات الواقية ضد فيروس كورونا بالمغرب، أن المملكة “برهنت على تفوقها” في تدبيرها لجائحة كورونا.

وأشارت إلى  أنه ومنذ 7 أبريل الجاري، التاريخ الذي أقر فيه المغرب إلزامية ارتداء الكمامات الواقية، برهنت السلطات على ” تفوقها، حيث أضحت هذه الكمامات المدعمة من قبل الدولة متوفرة في جل الصيدليات ومحلات البقالة بالبلاد، معروضة بسعر رمزي قدره ثمانية سنتيمات من اليورو.

وأشارت إلى أنه أنه في ظرف خمسة أيام فقط، جرى توزيع 13 مليون كمامة، ما يعد بمثابة ” نتائج أولية لتفعيل إنتاج صناعي محلي تم اتخاذ قرار بشأنه منذ مستهل شهر أبريل “.

وقد مكنت هذه السياسة، تضيف القناة ذاتها، الشركات من الاستباق وطلب الكمامات لوقاية مستخدميها، حتى أن مصانع نظمت نفسها، لاسيما من خلال تكوينات حول ارتداء الكمامات الواقية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق