فرق المعارضة تستدعي وزيرة الانتقال الطاقي لمناقشة ارتفاع أسعار المحروقات

16 فبراير 2022
فرق المعارضة تستدعي وزيرة الانتقال الطاقي لمناقشة ارتفاع أسعار المحروقات

الصحافة _ وكالات

بعدما استدعت وزير النقل في الموضوع ذاته، قررت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، التوسع في استدعاء وزراء الحكومة لمناقشة تداعيات ارتفاع أسعار المحروقات، معتبرة أن ما تعرفه السوق الوطنية مؤخرا من ارتفاعات متتالية لأسعار الوقود، قد شكّلت ضربة للقدرة الشرائية للمواطنين.

وفي هذا السياق، وجهت فرق المعارضة المشكّلة من، الفريق الاشتراكي والفريق الحركي وفريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، استدعاء لرئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، لعقد اجتماع للجنة بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، لمدارسة ارتفاع أسعار المحروقات.

واعتبرت المعارضة أن القدرة الشرائية للمواطنين، منهكة أصلا، بسبب غلاء أسعار المواد الغذائية، وبسبب قلة التساقطات المطرية ومخلفات وباء كوفيد 19، مبرزة أن هذه المعطيات ستنعكس سلبا على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لشريحة كبيرة من المغاربة.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق