فرق الإطفاء تسيطر على حريق شفشفاون

19 أغسطس 2021
فرق الإطفاء تسيطر على حريق شفشفاون

الصحافة _ وكالات

تمكنت فرق الإطفاء أمس الأربعاء، من السيطرة على حريق ظل مندلعا في غابة شفشاون منذ السبت، وفق ما أفاد مسؤول محلي.

وقال المدير الإقليمي لإدارة المياه والغابات في شفشاون رشيد العنزي، “تمت السيطرة على آخر بؤر الحريق في حدود الخامسة مساء”.

وأوضح أن النيران التهمت “نحو 1100 هكتار من الغابة، 60 في المائة منها أعشاب ثانوية”، إضافة إلى أشجار الصنوبر والبلوط الفليني والأرز.

وواجهت السلطات صعوبات في إخماد الحريق الذي اندلع السبت، وذلك بسبب حركة الرياح وموجة حر شديدة سجلت مستويات قياسية تجاوزت المعدلات المعتادة خلال هذه الفترة بـ5 إلى 12 درجة بين الخميس والثلاثاء.

وحشدت السلطات أكثر من 520 عنصرا من إدارة المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك والجيش لإخماد الحريق، مدعومين بثماني طائرات متخصصة في هذا النوع من العمليات.

كما جرى فتح تحقيق لتحديد ملابسات اندلاع هذا الحريق، بينما لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية.

وسبق أن شهدت المملكة موجة حر مماثلة الشهر الماضي، أدت إلى اندلاع 20 حريقا ما بين 9 و11 يوليوز أتت على نحو 1200 هكتار، وفق ما أفادت إدارة المياه والغابات منتصف يوليوز.

وتزامن اندلاع حريق الغابة الجبلية القريبة من مدينة شفشاون السياحية مع كوارث مماثلة خلال الفترة الأخيرة في عدة بلدان متوسطية.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق