فرار زعيم “البوليساريو” من مخيمات تيندوف!

13 نوفمبر 2020
فرار زعيم “البوليساريو” من مخيمات تيندوف!

الصحافة _ الرباط

في ظروف غامضة، إختفى ابراهيم غالي زعيم جبهة “البوليساريو” الإنفصالية عن الأنظار، يوم الجمعة 13 نونبر بعد تدخل القوات المسلحة الملكية في منطقة الكركرات.

وغادر “زعيم الإنفصاليين” مقر قيادة جبهة “البوليساريو” الإنفصالية بمنطقة الرابوني، حيث إختفى في الصحراء بمعية بعض المقربين منه.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، الجمعة 13 نونبر 2020، أن القوات المسلحة الملكية أقامت، ليلة الخميس -الجمعة، حزاما أمنيا من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات، التي تربط المغرب بموريتانيا.

وأوضح المصدر ذاته أنه “على إثر قيام نحو ستين شخصا مؤطرين من قبل ميليشيات مسلحة للبوليساريو بعرقلة المحور الطرقي العابر للمنطقة العازلة للكركرات التي تربط بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومنع الحق في المرور، أقامت القوات المسلحة الملكية حزاما أمنيا بهدف تأمين تدفق السلع والأفراد عبر هذا المحور”.

وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية التي “ليست لها نوايا عدوانية تتم وفق قواعد التزام واضحة، تقوم على تجنب أي احتكاك مع أشخاص مدنيين وعدم اللجوء إلى استعمال السلاح إلا في حالة الدفاع الشرعي”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق