غضبة ملكية على رئيس الحكومة تُعجل بإستدعائه إلى القصر الملكي ومساءلته بتهمة إهمال التعليمات الملكية!

9 فبراير 2020
غضبة ملكية على رئيس الحكومة تُعجل بإستدعائه إلى القصر الملكي ومساءلته بتهمة إهمال التعليمات الملكية!

الصحافة _ الرباط

يُنتظر أن يُستدعى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في القريب العاجل للقصر الملكي، من أجل إستفساره عن مصير “الزلزال الإداري” الذي كان قد طلبه منه ملك البلاد خلال خطاب العرش (يوليوز 2019).

وأوردت أسبوعية “الأسبوع الصحفي” ضمن عددها الأخير، أن بعض الصالونات السياسية الكبرى، تتداول وجود غضبة من القصر على العثماني، بسبب طول إنتظار لائحة المسؤولين الإداريين على رأس المؤسسات والمقاولات العمومية الذين سيقترح رئيس الحكومة إبعادهم من المسؤولية، في إنتظار محاكمتهم بسبب مسؤوليتهم عن فشل وإفشال عدد من المشاريع والبرامج التي تسببت في سقوط سياسيين، ومن تم اقتراح مسؤولين إداريين جدد مكانهم.

وحسب نفس المصدر، فإن الغضبة التي من المنتظر أن تنفجر في وجه العثماني في القريب العاجل، سببها أيضا عدم اهتمامه بتوجيات وأوامر الملكية واضحة ومباشرة وجهت لشخصه بصفته رئيساً للحكومة والإدارة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق