المغرب يعفي مواطني الطوغو من التأشيرة لدخول أراضيه

22 يوليو 2022
المغرب يعفي مواطني الطوغو من التأشيرة لدخول أراضيه

الصحافة _ وكالات

أعفى المغرب، مواطني الطوغو، من التأشيرة لدخول أراضيه، ابتداء من هذا الأسبوع.

وقال روبرت دوسي، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والطوغوليين بالخارج، أمس الخميس، أنه وقع مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، اتفاقية تقضي بإعفاء مواطني بلاده من التأشيرة لدخول الأراضي المغربية، لتسهيل دخول أي مواطن يحمل جواز السفر الطوغولي للمغرب، وذلك ابتداء من هذا الإسبوع.

وكان المغرب قد أعلن قبل أيام عن اعتماد التأشيرة الإلكترونية لدخول المغرب، من قبل مواطني عدد من البلدان، ابتداء من 10 يوليو، لإنعاش السياحة، ليصبح بإمكان عدد من السياح الأجانب الراغبين في زيارة المملكة، إتمام الإجراءات عن بعد عبر الإنترنت، على أن يستلموا تأشيراتهم عبر البريد الإلكتروني.

ويهم اعتماد التأشيرة الإلكترونية ثلاثة أصناف من الدول، الصنف الأول لائحة مرشحة للتوسيع من البلدان التي تعتمد التأشيرة الإلكترونية، والتي تضم أولا كل من إسرائيل وتايلند، في انتظار إضافة بلدان أخرى، بشكل تدريجي.

والصنف الثاني، لحاملي بطاقات الإقامة دون تأشيرة في منطقة “شنغن” وسويسرا وكندا وإنجلترا، والصنف الثالث حاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية أو “شنغن”.

وعلى المستوى الافريقي، يعفي المغرب مواطني عدد من الدول الافريقية من التأشيرة، ويفرض ترخيصا الكترونيا على مواطني دول أخرى، إلا أنه لا زال يفرض التأشيرة على مواطنين من دول الجوار المغاربي، على رآيهم المواطنون الموريتانيون.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق