عكس الزفزافي.. المرتضى اعمراشان يمد يده للمبادرات المدنية لإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف”

10 يوليو 2019
عكس الزفزافي.. المرتضى اعمراشان يمد يده للمبادرات المدنية لإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف”

الصٌَحافة _ لحسن كروش

في الوقت الذي أعلن فيه ناصر الزفزافي قائد حراك الريف، من داخل سجن رأس الماء بفاس، رفضه لأي مبادرة لا تشرك معتقلي الحراك الموزعين على عدد من سجون المملكة، عبر المرتضى اعمراشان، أحد معتقلي حراك الريف، المدان بالسجن خمس سنوات، بعد متابعته بتهم تتعلق بالتحريض على الإرهاب، في رسالة نشرها أخوه على حسابه في فيسبوك، عن إشادته بالجهود التي يبدلها المجتمع المدني من أجل إطلاق سراح المعتقلين.

وذكر المرتضى في رسالته، إنه يتابع “بإهتمام عبر العائلة المبادرة التي قامت بها مجموعة من الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية بإقليم الحسيمة، التي شكلت لجنة للمعتقلين السياسيين على خلفية الحراك الشعبي بالريف وتطالب بإطلاق كافة المعتقلين السياسيين بالريف وباقي معتقلي الرأي على الصعيد الوطني”.

وعبر عن تقديره “للمبادرة وأحيي جميع الضمائر الحية بإقليم الحسيمة وأشد على اياديهم رغم الاختلاف والتباين الذي كان حاصلاً إبان الحراك” مشيرا إلى أن “الاختلاف لا يفسد في الود قضية لأن الرأي الواحد و الحزب الواحد و الزعيم الواحد ناضلت ضده جميع القوى الديموقراطية التي تؤمن بالآخر و جودا وفكرا”.

ودعا المرتضى اعمراشان “جميع المناضلين و الأحرار إلى العمل من أجل وحدة الصف و الابتعاد عن الإقصاء و إشراك جميع عائلات المعتقلين السياسيين و المفرج عنهم في هذه المبادرة و ان يضعوا يدا في يد من اجل النضال لإطلاق كافة المعتقلين السياسيين بالحسيمة و باقي الوطن”.

وشكر “كل القوى الديمقراطية بإقليم الحسيمة و كل المناضلين الأحرار على الصعيد الوطني و دمتم للنضال اوفياء و دام لكم الوطن وان فرحتنا رغم اختلافنا تكتمل عندما يخرج آخر معتقل سياسي من السجون المغربية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق