عفو ملكي عن معتقلي حراك الريف والصحافيين خلال شهر رمضان

12 أبريل 2020
عفو ملكي عن معتقلي حراك الريف والصحافيين خلال شهر رمضان

الصحافة _ أكرم الشرقاوي

توقع عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن يصدر الملك محمد السادس عفوا عن معتقلي حراك الريف، خلال شهر رمضان المقبل.

وقال جاء ذلك على لسان عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال استضافته في حلقة نقاش عن بعد، مساء يوم السبت، نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني: “سأظل أطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين لخلق نوع من الانفراج السياسي في البلاد”.

وأضاف: “لن أمل في المطالبة والتماس ذلك من جلالة الملك، وستأتي خطوة ثانية للعفو، وسنعيد للعائلات أبناءهم، وأتمنى أن يمتد هذا إلى الصحافيين وإلى معتقلي الريف”.

وتابع وهبي: “متأكد من أن جلالة الملك يستمع إلى مواطنيه بالشكل الأفضل، وسيرى الوقت المناسب والمصلحة المناسبة للإفراج عنهم”.

وأردف قائلا: “عندي أمل في أن يتم ذلك وأن نرى هؤلاء المعتقلين في حضن عائلاتهم في ظل رمضان، وإن شاء الله نرى عفوا آخر في رمضان”.

وسبق أن أصدر الملك محمد السادس قرارات عفو ضمت بعض نشطاء الحراك، لكن لم تشمل ناصر الزفزافي وآخرين.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق