عضو اللجنة العلمية لكوفيد: التلقيح وحده سيجنب المغرب “الحجر الصحي”

27 نوفمبر 2021
عضو اللجنة العلمية لكوفيد: التلقيح وحده سيجنب المغرب “الحجر الصحي”

الصحافة _ وكالات

يبدو أن اللجنة العلمية للتلقيح في المغرب غير مطمئنة بشأن التراجع الملحوظ في عملية التلقيح ضد كوفيد-19، والإقبال الضعيف من طرف المواطنين عليه، لاسيما أمام الوضع الوبائي المقلق، الذي تعيشه الدول الأوربية، فضلا عن ظهور سلالة متحورة جديدة في جنوب إفريقيا، بحسب ما صرح به سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية.

وشدد سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، على أن اللقاح هو الحل لتفادي الإغلاق الشامل، مضيفا، في حديثه أن امتلاء أسرة الإنعاش، التي يقدر عددها في المغرب بـ 5500 سرير، تعني عودة الحجر، وهو السيناريو، الذي وقعه صعب على المواطنين، والدولة، بحسبه.

ولفت عفيف الانتباه إلى أن 4.5 ملايين مغربي لم يتلقوا أية جرعة، وهو العدد الذي يمكن المغرب من بلوغ المناعة الجماعية، مبرزا أن المعنيين بالجرعة الثالثة، كذلك، لم يتلقوها، مناشدا المواطنين التلقيح لتفادي ما هو أسوأ.

واعتبر عفيف أن الموجة الخامسة، التي تشهدها أوربا يمكن أن تنتقل إلى المغرب، إذ بحسبه، مسألة وقت فقط.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق