عشرات الضحايا في انفجار سيارات وسط القاهرة

5 أغسطس 2019
عشرات الضحايا في انفجار سيارات وسط القاهرة

الصحافة _ وكالات

أعلنت وزارة الصحة المصرية سقوط 19 قتيلا وأكثر من 30 جريحا في حادث تصادم بين عدد من السيارات، نتج عنه انفجارفي بمحيط معهد الأورام بمنطقة المَنيل وسط القاهرة، مشيرة إلى أن المصابين يتلقون العلاج حاليا في عدد من المستشفيات.

وأوضحت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أن الإصابات تتراوح بين شديدة الخطورة والمتوسطة، وقد تم إخلاء وتحويل 54 حالة من مرضى المعهد إلى مراكز أخرى.

من جهتها قالت وزارة الداخلية في بيان إنّه “حال سير إحدى السيارات الملاكي (الخاصة) مسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ في شارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بثلاث سيارات، الأمر الذي أدّى إلى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام”.

وأمر النائب العام المصري بالتحقيق في سبب الحادث، وأمر فريقا من النيابة بالتوجه إلى موقع الحادث لجلاء أسبابه، لكن لم يرد بيان رسمي يشير إلى أن الانفجار ناجم عن هجوم.
وأظهرت مقاطع فيديو حصلت عليها الجزيرة سيارات الإطفاء وهي تحاول السيطرة على حريق هائل. كما أظهرت عدداً من السيارات الخاصة المتلفة نتيجة الانفجار.

وأكدت مصادر للجزيرة وصول فريق من النيابة, وخبراء المعمل الجنائي, ورجال المفرقعات لمنطقة الانفجار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق