عدراوي يقترح إحداث “مجلس الجالية المغربية بكندا”.. وهذه هي التفاصيل!

3 سبتمبر 2021
عدراوي يقترح إحداث “مجلس الجالية المغربية بكندا”.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

دعا عبد الرحمان عدراوي، مدير نشر جريدة “الصحافة” الإلكترونية إلى إنشاء “مجلس الجالية المغربية بكندا” يكون بمثابة هيئة تجمع كل مكونات الجالية المغربية المقيمة بكندا، وشرف على تأطيرها الفاعلون في مختلف المجالات، والمعروفون بصدقهم بين مختلف مكونات الجالية.
وقال عبد الرحمان عدراوي في تدوينة نشرها على موقع التواصل الإجتماعي، فايسبوك: “اليوم يعيش الآلاف من المغارية وضعا صعبا بسبب إغلاق كندا الأجواء مع المغرب، وتبين بالواضح أن الجالية غير قادرة على إيصال صوت هؤلاء بالطريقة التي تجعل الحكومة الكندية تتفاعل، توضح، تجيب على الأسئلة، وهذا الوضع يحتم على الجالية تنظيم نفسها واختيار من يتكلم باسمها ويوصل صوتها الى من يهمه الأمر”.
وأورد مدير نشر جريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن مشاكل عدة عانت منها الجالية منذ قدومي الى كندا، وفي كل مرة كلها يلغي بلغاه. والنتيجة واحدة، يبقى الوضع على ما هو عليه، مضيفا بالقول: “حاول عدد من الفاعلين قبل سنوات تأسيس هيأة تجمع كل جمعيات المجتمع المدني لمغاربة كندا، تكون لسان الجميع الذي يتواصل مع من يهمه الأمر سواء في المغرب أو في كندا، لكن أحدهم قام بنسف المحاولة يقول لي أحد الأصدقاء”.
وختم عبد الرحمان عدراوي تدوينته بالقول: “آن الأوان ليتم تجاوز الخلافات، والاشتغال على ما يجمع الجالية وترك ما يفرقها. ومن أراد لهاته الجالية الشتات، فلن ينال من الشتات نصيبا، إلا هو”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق