طرده بنشماش بسبب خروقات إدارية وإختلاسات مالية.. وهبي يدشن مهامه على رأس “البام” بإعادة تعيين يونس التايب مديراً عاما للحزب براتب يُقارب الـ5 ملايين شهرياً

10 فبراير 2020
طرده بنشماش بسبب خروقات إدارية وإختلاسات مالية.. وهبي يدشن مهامه على رأس “البام” بإعادة تعيين يونس التايب مديراً عاما للحزب براتب يُقارب الـ5 ملايين شهرياً

الصحافة _ أكرم التاج

أفاد مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن عبد اللطيف وهبي الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة، دشن مهامه الجديدة، بإعادة تعيين يونس التايب الذي سبق للأمين العام السابق حكيم بنشماش أن طرده من التنظيم الحزبي، (عينه) مديراً عاما للإدارة المركزية لحزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب نفس المصدر، فإن عبد اللطيف وهبي رضخ على مضض لضغوطات قوية مارسها عليه بعض قادة “تيار المستقبل” وعلى رأسهم محمد الحموتي من أجل إعادة تعيين يونس التايب مديراً عاما للإدارة المركزية للبام براتب شهري يُقارب الخمسة ملايين شهرياً، حيث أن محمد الحموتي ويونس التايب تجمعهما علاقات قديمة بإحدى مكاتب الدراسات (..) وهكذا عمليات ومعاملات تجارية (..).

ولا يرى عدد من قادة وأعضاء حزب الأصالة والمعاصرة إعادة تعيين يونس التايب مديرا عاما لـ”البام” بعين الرضى، إذ أن الأمين العام السابق حكيم بنشماش كان قد توصل بتقرير مفصل حول مرحلة تدبيره للإدارة العامة للحزب، أعده بعض الموظفين، والذي كشف جملة من الخروقات والإختلالات الإدارية والمالية التي كان بطلها يونس التايب.

وأشار المصدر نفسه إلى أن التقرير الذي توصل به حكيم بنشماش كشف تلاعبات طالت قاعدة بيانات أعضاء وعضوات الحزب، وتهريب يونس التايب مجموعة من الملفات والوثائق الرسمية من المقر المركزي بعد إبلاغه بقرار الإستغناء عنه، علاوة على تلاعبات عرفتها مالية الحزب، خصوصا فيما يتعلق بتعويضات التنقل والمبيت والخدمة التي يتلقاها أعضاء المكتبين السياسي والفيدرالي مقابل مباشرتهم لمهام حزبية بالأقاليم، أو حضورهم لقاءات واجتماعات الحزب، علاوة على تلاعبات طالت صفقات ومأذونيات مالية أشر عليها يونس التايب مع شركات وأشخاص تجمعه بهم علاقات ومصالح شخصية، الأمر الذي يضعه محط شبهات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق