طبيب مغربي يفضح المستور : أطباء يتمارضون للتهرب من علاج المغاربة في أزمة كورونا

4 أبريل 2020
طبيب مغربي يفضح المستور : أطباء يتمارضون للتهرب من علاج المغاربة في أزمة كورونا

الصحافة _ وكالات

كشف عبد اللطيف ياسي، وهو طبيب أخصائي في طب المستعجلات والتسممات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير ، أن هناك أطباء يدعون المرض للتهرب من علاج المغاربة في أزمة فيروس كورونا.

و كتب ياسي على صفحته الفايسبوكية يقول : “للأسف بعض الزميلات والزملاء يتمارضون خوفا من نقل العدوى لأبنائهم،وفي هذه الحالة ،تصبح مجهوداتنا متضاعفة نظرا للنقص المهول في الموارد البشرية”.

و أضاف : “أنا لن أسمي الزميلات والزملاء الذين يتملصون من مسؤولياتهم “بحكم الزمالة”،ولكن أريد أن أخبرهم أننا كلنا لدينا أسر نخاف عليها(لدي زوجة وأربعة أبناء منذ أيام عدة لم أراهم)،وأنا شخصيا قمت بتحليلات أنا وعدد كبير من الزملاء يشتغلون بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير أو مستشفى للاسلمى أو المنذوبية الإقليمية لأكادير…بعد أن أصيب السيد المنذوب بعدوى فيروس كورونا،لكن أخبركم أنني حتى لو خرجت النتائج إيجابية ،سأخضع للعلاج فبلوك1على يد زملائي الأعزاء،وبعد الشفاء إذا قدر الله،أقسم بالله أنني سأعود إلى الميدان،لأعالج المرضى ولن أدفع أية شهادة طبية…وإذا وفاتني المنية،فأمنيتي،هو دعواتكم لي”.

المصدر: زنقة20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق