صورة تلميذات يحملن السيوف بجماعة بلفاع تهز مواقع التواصل الاجتماعي

29 أبريل 2021
صورة تلميذات يحملن السيوف بجماعة بلفاع تهز مواقع التواصل الاجتماعي

الصحافة _ الرباط

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي شريط فيديو وصورة بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر به عدد من التلميذات يشهرن أسلحة بيضاء بالقرب من إحدى الثانويات بالجماعة الترابية بلفاع اقليم أشتوكة أيت باها.

التلميذات القاصرات اللواتي ظهرن في الصورة و الفيديو وهن يشهرن أسلحة بيضاء “سيوف”، من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات، أثارت غضب واستنكار المغاربة بمواقع التواصل.

وعبّر عدد من النشطاء عن استغرابهم من جلوس التلميذات ومعهن أسلحة بيضاء بالقرب من مؤسسة تعليمية بدون خوف أو تدخل من قبل إدارة المؤسسة .

واعتبر النشطاء أن الواقعة تعكس جانبا من تقصير أولياء الأمور والمؤسسات التعليمية في تربية الجيل الصاعد. كما تعكس غياب المراقبة خاصة من قبل آباء وأولياء التلاميذ. وفق تعبيرهم.

وطالب النشطاء بضرورة فتح تحقيق حول الصور والفيديو المتداول حاليا بمواقع التواصل الاجتماعي لتحديد هوية التلميذات المتورطات في إشهار الأسلحة البيضاء والتهديد بارتكاب جرائم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق