صفق الباب في وجهه.. كواليس مشادات كلامية بين الوزير أمزازي والمستشار الملكي عزيمان

4 أكتوبر 2019
صفق الباب في وجهه.. كواليس مشادات كلامية بين الوزير أمزازي والمستشار الملكي عزيمان

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية” أن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، شن هجوما عنيفا على المستشار الملكي عمر عزيمان، والذي يشغل منصب  رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، معبرا عن تذمره الشديد من مواقف ذات المؤسسة الدستورية من سياسة الوزارة الوصية على قطاع التعليم.

وحسب نفس المصدر، فإن آخر اجتماع مشترك بين مسؤولي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومسؤولي المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والذي انعقد بداية الأسبوع الجاري بالرباط، شهد مشادات كلامية بين الوزير الوصي على قطاع التعليم والمستشار الملكي عمر عزيمان، حيث انتقذ سعيد أمزازي التقارير الصادرة عن ذات المؤسسة الدستورية، والتي اعتبر أن فيها تبخيس لعمل الوزارة.

وتحول النقاش بين سعيد أمزازي وعمر عزيمان إلى شبه مشادات كلامية أمام مسؤولي قطاع التعليم، قبل أن يجمع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ملفاته وإنسحب من الإجتماع غاضبا، مغلقا الباب في وجه  المستشار الملكي عمر عزيمان الذي أبلغه أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، مؤسسة دستورية مستقلة في آراءها وتقاريرها، والتي لا تلزم الحكومة في شيء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق