صفقة القرن.. “سيحضرون وهم صاغرون، عروشهم وكروشهم في خطر”

25 يونيو 2019

الصحافة من كندا

“سيحضرون وهم صاغرون، عروشهم وكروشهم في خطر، لانهم تلقوا اتصالا من فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، هذا ما صرح به الكاتب الإسرائيلي “إيدي كوهن”، في حوار تلفزي حول اجتماع البحرين، الذي سيناقش فيه مستقبل فلسطين.

الاجتماع ستغيب عنه فلسطين وتحضره إسرائيل وبعض الدول العربية، لتضفي الشرعية الدولية على صفقة القرن في جانبها الاقتصادي، حكام يحضرون مرغمون وليس باختيارهم، مخافة ان يزعل الزعيم الأكبر دونالد ترامب.

هذا وقد أشارت صحيفة إسرائيلية نقلا عن مصادرها في البيت الأبي، أن اجتماع البحرين سيحضره كل من المغرب ومصر والأردن، بالاضافة الى قائمة الحاضرين المؤكدة في مؤتمر المنامة الذي سينعقد يومي 25 و 26 يونيو الجاري.

التصريحات تأتي في وقت لم يكن قد تم فيه تحديد مواقف كل من المغرب والاردن، حيث تراوحت المواقف بين مؤيد ومعارض، خصوصا بعد لقاء الملكين عبدالله، ومحمد السادس، وما تلاه من تصريحات لملك الاردن، جعلت البعض يجزم أن الملكين قد يتغيبان عن لقاء البحرين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق