صفعة مدوية للبوليساريو!.. بنزايد يحلٌ بالعيون رفقة بوريطة لإفتتاح أول قنصلية لدولة عربية بالصحراء المغربية

2 نوفمبر 2020
صفعة مدوية للبوليساريو!.. بنزايد يحلٌ بالعيون رفقة بوريطة لإفتتاح أول قنصلية لدولة عربية بالصحراء المغربية

الصحافة _ الرباط

أفاد مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، سيشرف يوم الأربعاء 03 نونبر الجاري، بمعية نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على إفتتاح أول قنصلية لدولة عربية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

ووفقا لنفي المصدر فإن وزير الخارجية الإماراتي سيحل خلال الساعات المقبلة بمدينة العيون، رفقة وفد إعلامي ضخم يمثل مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية، وهو ما سيعطي زخما لملف الصحراء المغربية، وسيساهم في تسويق الطرح المغربي الذي تبين أنه يكتسح الساحة الدولية يوم بعد يوم، ما جعل مجموعة من الدول تسحب اعترافها بجمهورية الوهم، وتفتح قنصليات لها بالأقاليم الجنوبية.

وتعد هذه القنصلية هي الأولى من نوعها لدولة عربية، بمدينة العيون، التي تعرف زيارة مستمرة لعدد من مواطني دولة الإمارات، لاكتشاف المنطقة، فضلا عن زياراتهم للسياحة بمدينة الداخلة، وهو ما يستدعي إنشاء قنصلية عامة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون، كإجراء دبلوماسي، له طابع سياسي كذلك، لأن في هذا الافتتاح، دعم كبير لقضيتنا الوطنية، والاعتراف بمغربية الصحراء.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار، جاء، ضمن الاتصال الهاتفي الذي جمع الملك محمد السادس بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق