صفعة دبلوماسية مدوية للبوليساريو!.. البحرين تستعد لإعلان فتح قنصلية عامة لها بالعيون

28 أكتوبر 2020
صفعة دبلوماسية مدوية للبوليساريو!.. البحرين تستعد لإعلان فتح قنصلية عامة لها بالعيون

الصحافة _ الرباط

أفاد مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن مملكة البحرين تستعد لإعلان قنصلية عامة لها بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووفقا لنفس المصدر، فإن استعدادات دبلوماسية عالية المستوى تستبق إعلان قرار فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين بمدينة العيون، لتكون بذلك ثاني دولة عربية تفتح قنصليتها بالصحراء المغربية، بعد الإمارات العربية المتحدة.

وكانت مملكة البحرين، قد جددت أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه، مشيدة بـ “الجهود الجادة” التي تبذلها المملكة للتوصل إلى حل سياسي لقضية الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي.

وأكد السفير الممثل الدائم للبحرين لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة، أنه “انطلاقا من المواقف الثابتة والراسخة لمملكة البحرين، فإن بلادي تجدد التأكيد على دعمها للجهود الجادة التي تبذلها المملكة المغربية للتوصل إلى حل سياسي لقضية الصحراء المغربية على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وذلك في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الوطنية والترابية”.

كما أعرب السفير عن دعم مملكة البحرين للعملية السياسية الجارية تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الدولي وتحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق