شلل تام يضرب المؤسسات التعليمية!.. نقابات التعليم تقرر التصعيد وتعلن عن إضراب وطني لأسبوع

17 نوفمبر 2019
شلل تام يضرب المؤسسات التعليمية!.. نقابات التعليم تقرر التصعيد وتعلن عن إضراب وطني لأسبوع

الصحافة _ أكرم التاج

أعلنت خمس نقابات تعليمية عن إضراب وطني قابل للتمديد من الاثنين 2 دجنبر المقبل إلى السبت 7 منه مع تنظيم وقفات احتجاجية بالعاصمة الرباط.

وقالت النقابات الخمس الأكثر تمثيلية في قطاع التعليم إن الدعوة إلى إضراب وطني مرفوق باعتصام ممركز بالرباط، تأتي بسبب ما وصفته بـ”الصمت غير المبرر لمسؤولي وزارة التربية الوطنية تجاه نداءات واحتجاجات التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، والتي دامت أكثر من ثلاث سنوات متتالية”.

وقال بلاغ صادر للنقابات الخمس نهاية الأسبوع، توصل “تيلكيل عربي” بنسخة منه، إنه “في ظل وبعد التلكؤ البائد في فتح حوار جِدّي ومسؤول يفضي إلى رفع الحيف والظلم عن جميع حاملي الشهادات بالتربية الوطنية، وأمام الاستمرار في نهج سياستَيْ التعنت والإقصاء من هذا الحق العادل والمشروع الذي ظل مكتسبا منذ عقود طويلة، حيث كان جميع حاملي الشهادات بوزارة التربية الوطنية يحصلون على حقهم في الترقية وتغيير الإطار إلى غاية دجنبر 2015 من دون أن يطرح ذلك أدنى مشكلة”.

وقال التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات إن قرار خوض إضراب وطني لمدة أسبوع جاء بعد أن “استنفذ كافة المبادرات الودية وجميع الأشكال النضالية الإنذارية التي دامت منذ يناير 2016 من دون أن يجد آذانا صاغية، قرر الدخول في أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة”.

ويطالب التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات الحكومية ومعها وزارة التربية الوطنية بفتح حوار يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية “تسوية شاملة وعادلة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق