شكاية مجهولة تتسبب في إحالة ستة مسؤولين كبار بالصويرة على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال

28 يناير 2020
شكاية مجهولة تتسبب في إحالة ستة مسؤولين كبار بالصويرة على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال

الصحافة _ لمياء أكني

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، متابعة ستة أشخاص يزاولون مهام التدبير العمومي بمرافق مختلفة بمدينة الصويرة، على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، وذلك من أجل جنايات “إختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير والرشوة والمشاركة في ذلك”.

وأفاد محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن قرار الوكيل العام بإحالة المتهمين الستة وصمنهم (ع.ج) رئيس المجلس الإقليمي للصويرة، ومقاول معروف بالمدينة بنفوذه الكبير يدعى (م.ب) ملقب “بشنيدر”، و ( إ.ا ) رئيس قسم التعمير بالمجلس، و (م.ت) رئيس مؤسسة العمران بالصويرة ونائبي بلدية الصويرة (ع.م )، و (ح.م)، جاء بناء على نتائج البحث التمهيدي المنجز من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، التابعة للفرقة الوطنية بالبيضاء، والذي أجري بخصوص بعض الإختلالات التدبيرية والقانونية بمدينة الصويرة.

وأورد محمد الغلوسي أن تحريك المتابعة في حق الأسماء السالفة تم بناء على شكاية مجهولة في عدد من الملفات المتعلقة بقطاع التعمير والتجهيز.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق