شعارها خميسة وعلى متنها كوشنر ووفدا إسرائيليا وتستغرق ست ساعات.. الكواليس الكاملة لأول رحلة جوية من تل أبيب إلى الرباط

21 ديسمبر 2020
شعارها خميسة وعلى متنها كوشنر ووفدا إسرائيليا وتستغرق ست ساعات.. الكواليس الكاملة لأول رحلة جوية من تل أبيب إلى الرباط

الصحافة _ الرباط

كشفت شركة طيران “العال” الإسرائيلية، أنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط يوم 22 من لشهر الجاري.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، فإن شركة “العال” أكدت أن أول رحلة لها إلى العاصمة المغربية، الرباط، ستحمل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة، وستحمل رقم LY555، ست ساعات.

وأضافت: “تجسيدا للعلاقات الثقافية المشتركة سيتم وضع رموز “الكف” أو “الخمسة” الى جانب الرقم 555 على الطائرة، إلى جانب عبارة السلام بالعربية العبرية والإنجليزية وأعلام المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة”.

و”الكف” أو “الخميسة” هو رمز يمثل حماية ضد العين الشريرة في الثقافة اليهودية القديمة، وكذلك في التراث المغربي.

وكان مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، إن جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض سيرأس وفدا أمريكيا إلى إسرائيل والمغرب الأسبوع المقبل لإجراء مناقشات بشأن “اتفاق التطبيع” الذي توصل إليه البلدان الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول لرويترز إن الوفد الأمريكي وفريق إسرائيلي سينضمون معًا وسيستقلون أول رحلة تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط كدليل على إحراز تقدم بعد الاتفاق الإسرائيلي المغربي الذي ساعد كوشنر في التوسط فيه.

وأشارت الوكالة أن صهر الرئيس الأمريكي، المنهية ولايته، دونالد ترامب، ومستشاره الخاص، سيجري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل أن يستقل طائرة تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية، من تل أبيب إلى الرباط، رفقة وفد سيضم وفدا إسرائيليا، برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، حيث ستكون الرحلة الأولى المباشرة التي ستربط بين إسرائيل والمغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق