شركة بريطانية تعلن عن بدء المرحلة الثانية من حفر آبار الغاز بمنطقة الغرب

20 نوفمبر 2021
شركة بريطانية تعلن عن بدء المرحلة الثانية من حفر آبار الغاز بمنطقة الغرب

الصحافة _ وكالات

أعلنت شركة “SDX Energy” البريطانية، عن بدء المرحلة الثانية من حملة الحفر لعام 2021 بالمغرب.

وكشفت الشركة أنه سيتم بدء الحفر ببئر الغاز KSR-19 بمنطقة الغرب، ثم بئر SAK-1 والذي في حالة نجاحه، سيفتح منطقة استكشاف جديدة في امتياز جنوب لالة ميمونة التابع للشركة.

يذكر أن المغرب يتجه إلى الإنضمام لنادي الدول المنتجة للنفط، مع توالي الإعلانات عن اكتشافات حقول للبترول والغاز من قبل إحدى الشركات الدولية المرخص لها للتنقيب عن الذهب الأسود داخل المغرب أو في سواحلها.

وعزت الشركة في بيان لها، احتواء المنطقة على كميات هائلة من النفط، إلى وقوعها في خط جيولوجي على طول الساحل الغربي لإفريقيا الغني بالغاز والبترول، مؤكدة أن فرص استكشاف النفط في تلك المنطقة غير المعروفة عالية جدا.

وتستغل الشركة البريطانية 75 في المئة من حقل “إنزكان”، بينما يحصل المكتب المغربي للهيدروكاربورات (الغاز والنفط) والمعادن (حكومي) على حصة 25 في المئة.

وكانت شركة “SDX energy” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، قد أعلنت قبل شهرين، عن إنتهاء المرحلة الأولى من عملية التنقيب عن الغاز في غرب المغرب، بتحديدها لثلاث آبار يبلغ إجمالي احتياطاتها من 1.5 إلى 1.6 مليار قدم مكعب من الغاز.

وفي مقابل المؤشرات الإيجابية التي أعلنت عنها الشركتين البريطانيتين، لم يصدر عن المكتب المغربي للهيدروكاربورات والمعادن أي بيان رسمي يؤكد اكتشاف احتياطات من النفط أو الغاز في المملكة.

 المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق