شركة إفريقيا لمالكها أخنوش تتكبد خسارة فادحة في حملة المقاطعة الثانية

29 ديسمبر 2019
شركة إفريقيا لمالكها أخنوش تتكبد خسارة فادحة في حملة المقاطعة الثانية

الصحافة _ وكالات

بدأت نتائج حملة المقاطعة في صيغتها الثانية لمحروقات شركة “إفريقيا غاز” المملوكة لعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، تظهر جليا على سوق أسهم الشركة ببورصة الدار البيضاء.

وتراجعت قيمة الشركة في سوق الأسهم، بعد إحياء مقاطعة منتجاتها، لتسجل أفدح الخسائر في قيم أسمهما في بورصة الدارالبيضاء أمس الخميس، وصلت إلى ناقص 5,84 في المائة من سعر سهمها الواحد.

وسجل حجم معاملات الشركة ببورصة الدار البيضاء تراجعا مهولا في ظرف ستة أيام، حيث انخفض حجم المعاملات من 6,767,293.00 درهم، يوم 20 دجنبر الحاري، إلى 197,500.00 درهم، أمس الخميس 26 دجنبر.

ومعلوم أن رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقوا حملة مقاطعة ثانية لكل منتوجات الشركات التي يملكها زعيم حزب الحمامة وعلى رأسها، شركة إفريقيا غاز للمحروقات على إثر تصريحاته وتهديده بإعادة “الترابي” للمغاربة في كلمة ألقاها في مهرجان خطابي لحزبه بمدينة ميلانو الإيطالية.

ويتساءل رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن أسباب اختفاء عزيز أخنوش عن الأنظار خلال الآونة الأخيرة، مرجحين أن تكون طالته غضبة ملكية بسبب المشاكل التي جرها على القصر نتيجة ضعفه السياسي، وفشله في كسب تقة الشارع المغربي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق