شباط يعود بقوة إلى فاس.. هل هي نهاية “الديبخشي”؟

15 فبراير 2021
شباط يعود بقوة إلى فاس.. هل هي نهاية “الديبخشي”؟

 الصحافة _ الرباط

أكد حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الإستقلال، والعمدة السابق العاصمة العلمية للمملكة المغربية، أن مدينة فاس في حاجة للإنقاذ، بعد خمس سنوات من تدبير حزب العدالة والتنمية للشأن المحلي بالمدينة، متأسفا بشدة الوضعية المزرية التي آلت إليها.

وشدد حميد شباط في حوار مع الزميل عبد الرحمان عدراوي، مدير نشر جريدة “الصحافة” الإلكترونية على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، أن ساكنة مدينة فاس في حاجة إلى فريق جديد ليعمل على إعادة العاصمة العلمية للمملكة المغربية، إلى ما كانت عليه قبل إستحقاقات 2015، والدفع بها إلى الأمام.

وأفاد العمدة السابق لمدينة فاس، أنه يعقد لقاءات مكثفة وفي تواصل دائم مع ساكنة المدينة حول المشاكل التي التي تتخبط فيها، والتي تفاقمت خلال تدبير حزب العدالة والتنمية الشأن المحلي منذ سنة 2015.

ورغم عدم تأكيد ترشيحه لقيادة مدينة فاس في الإستحقاقات الجماعية المقبلة بشكل مباشر، إلاَ أنه لمح لنيته في إسقاط العمدة الحالي لمدينة فاس إدريس الأزمي الإدريسي، صاحب العبارة الشهيرة “الديبشخي”، والعودة لتسلم مفاتيح عمادة المدينة من خلال المرحلة المقبلة، وسعيه إلى إعادة فاس لبريقها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق