‘سوناطراك’ الجزائرية تعلن تعطل خط أنابيب يزود إسبانيا بالغاز الطبيعي

25 يوليو 2022
‘سوناطراك’ الجزائرية تعلن تعطل خط أنابيب يزود إسبانيا بالغاز الطبيعي

الصحافة _ وكالات

أعلنت المجموعة الجزائرية للنفط والغاز “سوناطراك” تعليق تسليم الغاز الجزائري إلى إسبانيا عبر خط أنابيب ميدغاز البحري مؤقتًا بسبب حادث “في الجانب الإسباني”.
وقالت “سوناطرك” في بيان “وقع حادث في الجانب الإسباني على خط أنابيب الغاز ميدغاز” الذي يربط الجزائر بإسبانيا، “متسببًا بانقطاع مؤقت لتزويد إسبانيا بالغاز”.

وتابعت: “إن الفرق الفنية الإسبانية تعمل جاهدة لإجراء الإصلاحات اللازمة وإعادة إمدادات الغاز إلى إسبانيا في أسرع وقت ممكن”، وفق وكالة فرانس برس.

بدورها أكدت إيناغاس، الشركة المشغلة لشبكة الغاز الإسبانية، في بيان أن “تدفّق الغاز إلى إسبانيا من الجزائر عبر ميدغاز لم يتوقّف اليوم في أي وقت”، لكنّه “تضاءل”.

وأوضحت المجموعة أنه “عند الظهر ووفق معلومات وردت من ميدغاز، سجّل انقطاع مؤقت استمر ساعتين للضخ من المصنع في الجزائر” ما أدى إلى “تضاؤل، وليس انقطاع، في الكميات المتدفقة إلى إسبانيا”، مشيرة إلى أن “التدفّق الأدنى كان مقداره 704.000 نيوتن متر/الساعة”.

وقالت المجموعة إن النظام الأمني لم يتأثر و”ما من سبب تقني لحدوث أمر كهذا”، لافتة إلى أن “المشكلة حلّت وأن التدفق بصدد العودة إلى الوضع العادي”.
وتراجعت صادرات الغاز الجزائري إلى إسبانيا كثيرًا في الأشهر الأخيرة، في إطار توترات بين الجزائر ومدريد.

المصدر: مغرس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق