سميرة سيطايل تغادر “دوزيم” بتقاعد بمئات الملايين وتتولى منصبا مهما في السفارة المغربية بباريس

17 يناير 2020
سميرة سيطايل تغادر “دوزيم” بتقاعد بمئات الملايين وتتولى منصبا مهما في السفارة المغربية بباريس

الصحافة_ لمياء أكني

بعد أزيد من 20 سنة قضتها في القناة الثانية “دوزيم” ستغادر سميرة سيطاسل نائبة المدير العام ومديرة الأخبار القناة، حيث ستلتحق بسفارة المغرب بباريس، إذ يرجح أن تشغل منصبا مهما هناك.

وستغادر سميرة سيطايل “دوزيم” في وقت تعيش فيه القناة أزمة مادية خانقة، علما أنها وضعت طلبا في إطار المغادرة الطوعية هذا الأسبوع، ستحصل بموجبه على مقابل مالي محترم يقر بمئات الملايين من السنتيمات، على أن تنهي مهامها بشكل نهائي في نهاية الشهر الجاري.

ويأتي قرار “المغادرة الطوعية” لسميرة سيطايل في ظل حديث رسمي عن إلحاق القناة الثانية بالقطب الإعلامي العمومي، وذلك بسبب الإفلاس المالي الذي تتخبط فيه.

وحسب المصدر نفسه، فإن الرباط تسعى لتطوير خطتها الإعلامية والسياسية في فرنسا وإعادة هيكلة عملها بالعاصمة الباريسية.

القادم من الأيام سيكشف ما إذا كانت لائحة هواتف وعناوين سيطايل التي غادرت فرنسا منذ حوالي ثلاثين عاما، محينة ومحدثة بما يكفي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق