سكوب. المغرب يوجه صفعة دبلوماسية مدوية للجزائر ويفتتح قنصليات جديدة لبلدان إفريقية بالعيون والداخلة

20 أكتوبر 2020
سكوب. المغرب يوجه صفعة دبلوماسية مدوية للجزائر ويفتتح قنصليات جديدة لبلدان إفريقية بالعيون والداخلة

الصحافة _ الرباط

مع كل يوم جديد تتسع دائرة الاعتراف الدولي بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، ومن أبرز تجليات هذا الاعتراف فتح عدد من الدول الأفريقية قنصليات لها في مدينتي الداخلة والعيون، أكبر مدن الصحراء المغربية، ضمن توجه يصاحبه في المقابل تراجع عدد الدول المعترفة بـ”الجمهورية الصحراوية” المزعومة.

فقد كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن المغرب يستعد للإعلان خلال الأيام المقبلة، عن إعلان إفتتاح قنصليات مجموعة من الدول الإفريقية بمدينتي العيون والداخلة، إذ بلغت الإستعدادات لذلك مراحل جد متقدمة.

وحسب نفس المصدر، فإن ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، سيحل خلال الأيام المقبلة رفقة وفد دبلوماسي رفيع المستوى بمدينتي العيون والداخلة، الإشراف على افتتاح قنصليات الدول الإفريقية.

ويذكر أن هذا الإجراء الدبلوماسي الجديد يتزامن مع الدينامية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية، من فتح قنصليات عامة للدول الحليفة للمغرب، ويأتي ليؤكد موقف مجموعة من الدول الإفريقية الدائم من قضية الصحراء ودعمها المستمر للوحدة الترابية للمملكة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق