سكوب. المغرب يعفي الليبيين من تأشيرة دخول الأراضي المغربية ويفتح أبواب السفارة المغربية في طرابلس والقنصلية المغربية في بنغازي

1 أبريل 2021
سكوب. المغرب يعفي الليبيين من تأشيرة دخول الأراضي المغربية ويفتح أبواب السفارة المغربية في طرابلس والقنصلية المغربية في بنغازي

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر دبلوماسي لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن السلطات الديبلوماسية المغربية تضع اللمسات الأخيرة على قرار يقضي بإعفاء الليبيين من تأشيرة دخول الأراضي المغربية.

وسيتم خلال الأيام المقبلة يورد مصدر جريدة “الصحافة” الإلكترونية، استئناف العلاقات الديبلوماسية الرسمية بين المغرب وليبيا، وذلك من خلال استئناف السفارة المغربية في طرابلس والقنصلية المغربية في بنغازي لعملهما.

ولعب المغرب دورا مهما في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين واحتضن في السنوات الأخيرة مجموعة من جولات الحوار كان آخرها جلسات الحوار بين البرلمان والمجلس الأعلى للدولة، أواخر يناير في مدينة بوزنيقة.

وبعد سنوات من الصراع المسلح، تشهد الأزمة الليبية انفراجة في الفترة الأخيرة بعد تمكن الفرقاء من المصادقة على سلطة انتقالية موحدة، تسلمت مهامها في 16 مارس الجاري.

ويأمل الليبيون أن تساهم السلطة الموحدة في إنهاء سنوات من الصراع المسلح، جراء منازعة مليشيا اللواء الانقلابي خليفة حفتر، للحكومة المعترف بها دوليا على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق