سكوب. الجنرال الوراق يطير إلى الصحراء للإشراف على مناورات عسكرية جوية وبرية كبرى ضواحي الداخلة

19 أكتوبر 2020
سكوب. الجنرال الوراق يطير إلى الصحراء للإشراف على مناورات عسكرية جوية وبرية كبرى ضواحي الداخلة

الصحافة _ الرباط

ذكر مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الجيش المغربي شرع منذ أيام في القيام بمناورات عسكرية كبرى ضواحي مدينة الداخلة.

ووفقا للمعلومات المتوفرة لدى جريدة “الصحافة” الإلكترونية، فإن هذه المناورات العسكرية ستشارك فيها كبرى تشكيلات القوات المسلحة الملكية المغربية، وبكل أصنافها البرية والجوية والبحرية، إضافة إلى سلاح الدرك الملكي.

وأورد ذات المصدر المتحدث لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الجنرال دو كور دارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، سيحل خلال الساعات القليلة المقبلة بالمطار العسكر لمدينة الداخلة، حيث سيشرف على المناورات العسكرية، التي انطلقت منذ أيام قرب حامية “أم ادريكة جنوب شرق مدينة الداخلة. وقد شوهدت طائرات عسكرية تقوم بطلعات جوية فوق سماء المدينة وضواحيها.

كما سيتم التدريب خلالها هذه المناورات على أحدث الأسلحة الجديد والعتاد العسكري المقتنى حديثاً من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى القيام بتمارين تكتيكية من أجل تحريك القوات المسلحة الملكية المتمركزة في الحزام الأمني،  وكذالك تدريب تشكيلات ما يعرف بإسم القوات العملياتية للقطعات العسكرية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق