سفيان البقالي يطمح للفوز بالمركز الأول في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى

27 مايو 2023
سفيان البقالي يطمح للفوز بالمركز الأول في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى

الصحافة _ وكالات

يطمح البطل المغربي العالمي والأولمبي سفيان البقالي، للفوز بالمركز الأول في سباق 3000 متر موانع، عندما يشارك غدا الأحد 28 ماي، في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة الثانية للعصبة الماسية.

وسيحاول البقالي، بداية موسمه بتحقيق المركز الأول في سباق 3000 متر موانع، في ظل غياب منافسه المباشر الإثيوبي لاميشا جيرما، علما أن سفيان سيجد منافسة كبيرة من العدائين الكينيين، الذين سيطمحون إلى تحقيق المراكز الثلاثة في هذا التخصص.

ويسعى البقالي، الذي سيخوض أول سباق له هذا الموسم في مسافة 3000 متر موانع، إلى الحفاظ على لقب ملتقى الرباط، وتسجيل أحد الأرقام على غرار السنة الماضية، عندما حقق الرقم القياسي وأفضل توقيت عالمي، بعدما نزل عن حاجز ثماني دقائق، خاصة وأن السباق هذه السنة سيشهد اعتماد تقنية الأرنب الافتراضي، ولأول مرة في هذا الحدث الرياضي.

وسيكون من بين أقوى المنافسين للبقالي، الكيني كيبروتو كونسيلوس، الذي احتكر جل ألقاب سباق 3000م موانع لسنوات توج خلالها بطلا للعالم في مناسبتين، وظفر باللقب الأولمبي في دورة ريو دي جانيرو 2016، فضلا عن لقب العصبة الماسية أربع مرات، بالإضافة إلى مواطنه بنجامين كيغن، صاحب برونزية أولمبياد طوكيو.

وإلى جانب العدائين الكينيين، سيكون البقالي أيضا في مواجهة الإثيوبي ويل جيتنيت، الحائز على لقب السباق في الدورة الـ12 للملتقى الدولي محمد السادس لسنة 2019، إلى جانب مواطنه هيليمريام أمار، الذي حل الدورة الماضية في المركز الثالث للسباق.

ويخوض سباق 3000م موانع إلى جانب البقالي مواطناه، محمد تيندوفت وعبد الرفيع بوعسل وصلاح الدين بن يزيد.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق