سابقة.. تعيين مغربي حكما لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الطاس”

10 يوليو 2019
سابقة.. تعيين مغربي حكما لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الطاس”

الصٌَحافة _ وكالات

حظي المحامي المغربي كريم عديل، يوم الأربعاء (10 يوليوز)، بشرف الانضمام إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الطاس”، ليكون أول مغربي يحظى بهذا الشرف.

وحسب موقع “آس”، فإن الخبير القانوني عديل عين من طرف المجلس الدولي للتحكيم الرياضي، حكما لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية، التي يوجد مقرها في لوزان السويسرية، وذلك على هامش اجتماع المجلس الدولي للتحكيم الرياضي، المنعقد أخيرا.

ويعتبر كريم عديل خبيرا متخصصا في القانون الرياضي وعضوا في الجمعية الدولية لمحاميي كرة القدم في باريس منذ سنة 2016، وتم ترشيحه نهاية السنة الماضية ليكون عضوا داخل “الطاس”.

ويذكر أن المجلس الدولي للتحكيم الرياضي يضم 20 محاميا دوليا ويدير محكمة التحكيم الرياضي الدولية التي تعد أعلى سلطة تحكيم رياضي في العالم، من خلال تشكيل لجان خاصة من المحكمة للدورات الأولمبية وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى.

وتنظر محكمة التحكيم الرياضي الدولية في أكثر من 400 نزاع وقضية تحكيم تتعلق بالمشاكل الرياضية كل عام.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق