زوجة أخنوش وعباسي تتربعان على قائمة فوربس لـ”سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية”

4 أغسطس 2020
زوجة أخنوش وعباسي تتربعان على قائمة فوربس لـ”سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية”

الصحافة _ وكالات

أطلقت فوربس الشرق الأوسط إصدارها السنوي الثاني من قائمة رائدات الأعمال اللاتي أسسن علامات تجارية وشركات ناشئة في المنطقة، وتمكنّ من جذب انتباه المستهلكين والمستثمرين على الصعيدين المحلي والإقليمي، وتحويل مؤسساتهن إلى شركات مستدامة، وقادرة على تحقيق الأرباح، فضلًا عن المنافسة عالمياً.

وتشمل القائمة السيدات اللاتي لديهن جذور من منطقة الشرق الأوسط، أو اللاتي أسسن علامات تجارية في المنطقة.

وضمت القائمة اسم سلوى أخنوش، التي أطلقت علامتها التجارية (Yan&One ) المتخصصة في مستحضرات التجميل عام 2017 . وبحسب فوربس فإن العديد من المشاهير يستخدمون منتجاتها مثل: ميتغ غيمس ونورا فتحي ويسرا ومايا دياب. كما تشغل سلوى منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس في (Aksal Group)، وهي أيضًا زوجة الملياردير المغربي عزيز أخنوش.

كما ضمت القائمة سيدة الأعمال المغربية منى عباسي المقيمة في الإمارات العربية المتحدة والتي أسست علامتها التجارية (IZIL Beauty) في دبي عام 2012 . وتخصصت بمجال التجميل لتطوير منتجاتها. وفي العام الماضي- أنشأت مصنعًا لمنتجات التجميل الخاصة بها في رأس الخيمة.

وتصدرت العراقية الأميركية هدى قطان، قائمة العام الحالي بعلامتها التجارية (Huda Beauty) التي حظيت بدعم أكثر من 46 مليون متابع على منصة انستغرام، كما قدرت فوربس ثروتها في العام الماضي بحوالي 610 ملايين دولار.

ويمثل قطاع الموضة والأزياء %42 من القائمة بواقع 17 سيدة أعمال، بقيادة مصممة الأزياء الأشهر في الشرق الأوسط، ريم عكرة، التي ارتدى مشاهير هوليوود تصاميمها، مثل بيونسيه وهالي بيري. وحل قطاع المجوهرات في المرتبة الثانية، بواقع 9 علامات تجارية تقودها سيدات من المنطقة بقيادة المصرية عزة فهمي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق