زلزال الإعفاءات يضرب وزارة الصحة من جديد.. آيت الطالب يعفي المندوب الإقليمي لمكناس ومدير مستشفى محمد الخامس.. وهذه هي التفاصيل!

12 مارس 2020
زلزال الإعفاءات يضرب وزارة الصحة من جديد.. آيت الطالب يعفي المندوب الإقليمي لمكناس ومدير مستشفى محمد الخامس.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ أكرم التاج

إلتحق المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم مكناس بلائحة مسؤولي قطاع الصحة الذين تم إعفاؤهم منذ تسلم خالد آيت الطالب لمفاتيح الوزارة.

وكشف مصدر مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن أن خالد آيت الطالب، أصدر يوم الخميس 12 مارس الجاري، قرارا يعفي بموجبه سعيد الفقير من مهامه كمندوب لوزارة الصحة بإقليم مكناس.

كما وقع على مقرر إعفاء نبيل الزويني من منصبه كمدير لمستشفى محمد الخامس بمكناس.

وأورد نفس المصدر أنه جرى تعيين الدكتور الصيدلاني مصطفى الزرهوني مديراً لمستشفى محمد الخامس بمكناس، وفق ما جاء في مقرر التعيين الذي تمت إحالته على مديرية الموارد البشرية، صباح يوم الخميس 12 مارس الجاري.

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قبل حوالي شهر بزيارة مفاجئة للمركز الإستشفائي محمد الخامس بمدينة مكناس، وقف خلالها على الوضعية الكارثية والمزرية التي تتخبط فيها بعض مرافق المؤسسة الصحية، وسوء الخدمات الصحية التي تقدمها للمرضى.

ووقف وزير الصحة خلال جولة في ختلف مصالح وأجنحة المركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس بمدينة مكناس، على مجموعة من الاختلالات والخروقات، إذ عبر عن غضبه الشديد جراء الوضع الكارثي الذي تعرفه المؤسسة الصحية، وصب خالد آيت الطالب جام غضبه على مدير المركز الإستشفائي، بسبب تقاعسه في أداء مهامه وعدم الاهتمام الجيد بالمؤسسة الصحية، إضافة إلى الضعف الاٍداري الذي سجله الوزير بعد قيامه بجولة لجميع مرافق المركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس، وقف خلالها على جملة من الإختلالات.

وكان خالد آيت الطالب قد منح مدير المركز الإستشفائي محمد الخامس بمدينة مكناس، مهلة شهر لإعادة تهيئة وإصلاح المؤسسة الصحية، والشروع في تقديم خدمات صحية في المستوى المطلوب، وهو ما لم يتوفق في تحقيقه نبيل الزويني الذي أعفي من مهامه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق