زلزال الإعفاءات يضرب قنصليات المغرب في مختلف دول العالم وسياسة “باكْ صاحبي” تطغى على تعيينات بوريطة

25 نوفمبر 2019
زلزال الإعفاءات يضرب قنصليات المغرب في مختلف دول العالم وسياسة “باكْ صاحبي” تطغى على تعيينات بوريطة

الصحافة _ أكرم التاج

حركة دبلوماسية واسعة تستعد وزارة الخارجية للقيام بها خلال الأسابيع المقبلة، حيث كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، قرارات جريئة وحازمة تنتظر عددا من القناصلة “المغضوب عليهم”، والذين ستطالهم إعفاءات من مهامهم بعد الوقوف على اختلالات إدارية وقانونية تهم تدابيرهم، ولوضع حد للاختلالات والمشاكل المرصودة بشكل مؤثر، إلى جانب حماية كل مصالح أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وحسب نفس المصدر فإن  الإجراءات ستشمل أيضا تعيين أطر مغربية جديدة، ذات كفاءة عالية، على مستوى القنصليات التي سيطالها الإعفاء، في حين تهم الإجراءات أيضا تنقيل بعض المسؤولين الإداريين إلى قنصليات جديدة.

وعبر المصدر نفسه لجريدة “الصحافة” الإلكترونية عن تخوفه من إستمرار بعض الأشخاص النافذين في وزارة الخارجية الذين اشتهروا بالتوظيفات المشبوهة في المناصب الدبلوماسية، ونهج سياسة كفاءات “باك صاحبي” لتولي مناصب مسؤولية سامية في الجهاز الدبلوماسي، داعيا إلى ضرورة تدبير أنجع للمناصب الدبلوماسية بالخارج، وتقوية وتعزيز حضور المغرب وضمان تأثيره على المستويين الجهوي والدولي.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق