زلزال الإعفاءات يتواصل بوزارة الصحة.. آيت الطالب يُطيح بمدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير

5 فبراير 2020
زلزال الإعفاءات يتواصل بوزارة الصحة.. آيت الطالب يُطيح بمدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير

الصحافة _ أكرم التاج

وقع وزير الصحة خالد آيت الطالب، اليوم الأربعاء 05 فبراير الجاري، على قرار إعفاء عبد العزيز الرماني مدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير من مهامه.

ووقف وزير الصحة خلال الجولة التفقدية التي يقوم بها للمؤسسات الصحية بجهة سوس ماسة، على مجموعة من المشاكل والإختلالات والخروقات الخطيرة التي يتخبط فيها المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير، وهو ما عجل بإصدرا قرراه القاضي بإعفاء مدير المستشفى من مهامه.

وسبق لهيئات نقابية أن فجرت مجموعة من الفضائح التي دفعت وزيرة الصحة إلى إيفاد لجنة تفتيش مركزية تابعة للمفتشية العامة للوزارة، حيث أماطت اللثام عن اختلالات تدبيرية كبيرة في تسيير المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير سواء على المستوى المالي والإداري أو على مستوى تدبير الموارد البشرية وإنتاج قرارات إدارية عشوائية ومرتبكة أثرت بشكل سلبي على مردودية وظروف اشتغال موظفي هذا المركز الاستشفائي وأضعفت قدرته على تقديم خدمات صحية لائقة وذات جودة، عقدت مهام مقدمي العلاجات وتغيّب الظروف السليمة للعمل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق