زلات لسان الوزير الكفاءة عبيابة لا تنتهي!.. الناطق الرسمي بإسم الحكومة يضعُ نفسه موضع سخرية عارمة لدى “الأساتذة المتعاقدين”

31 يناير 2020
زلات لسان الوزير الكفاءة عبيابة لا تنتهي!.. الناطق الرسمي بإسم الحكومة يضعُ نفسه موضع سخرية عارمة لدى “الأساتذة المتعاقدين”

الصحافة _ الرباط

وضع وزير الرياضة والشباب والثقافة والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسن عبيابة، نفسه موضع سخرية عارمة لدى الأستاذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتعليم.

والسبب هو ما وصفه الساخرون بـ”زلة لسان” الوزير حين استعماله وصف الأساتذة المتعاقدين بدل التعريف الذي كانت اختارته وزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وأطلقته على أفواج الأساتذة، الذين استقطبتهم جهويا.

واستعمل حسن عبيابة وصف الأساتذة المتعاقدين، وهو يتحدث عن الإضراب المقرون بمسيرة وطنية نظمتها هذه الفئة من الأساتذة بالبيضاء الأربعاء 29 يناير 2020. وذلك، خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت المجلس الحكومي الأسبوعي الخميس 30يناير 2020. إذ قال الوزير موضحا إن ” الحوار مستمر مع المتعاقدين “. وهو ما اعتبره المنتقدون الساخرون ” إقرار” من مسؤول حكومي بوضع إداري يرفضونه ويحتجون ضده.

وزاد الوزير مؤكدا في تصريحه ” الحوار مستمر مع هذه الأطر الكفأة والمتميزة والتي نفتخر بها وذلك لأجل تجويد التوظيف الجهوي “.

وقال عبيابة :” من حقهم البحث عن سبل تجويد بنود النص في إطار الالتزام بالضوابط والقوانين مع أنه لم يعد هناك فرق بين أستاذ نظامي وأستاذ مستقطب في إطار التوظيف الجهوي على مستوى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية “.

وأوضح عبيابة :” التوظيف الجهوي خيار دستوري انخرطت فيه بلادنا وحددت موقفها منه وهو سينسحب على جميع القطاعات الوظيفية الأخرى “.

وزاد عبيابة :” دخلنا الآن في الجهوية الموسعة في جميع مساطرها وتفاصيلها وجميع المؤسسات ستنخرط في هذا التوجه العام المتصل بالتوظيف الجهوي “.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق