زعيمة اليمين المتطرف بفرنسا تهاجم المنتجات الحلال للمسلمين وتطالب حكومة بلادها باتخاذ إجراءات بشأنها

26 أكتوبر 2020
زعيمة اليمين المتطرف بفرنسا تهاجم المنتجات الحلال للمسلمين وتطالب حكومة بلادها باتخاذ إجراءات بشأنها

الصحافة _ وكالات

دعت “مارين لوبان” زعيمة حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف في فرنسا، الحكومة لاتخاذ إجراءات بشأن المنتجات الغذائية “الحلال” الموجهة للمسلمين في المتاجر الفرنسية.

الدعوة جاءت بعدما اعتبرت أن “الكثير من الفرنسيين يأكلون منتجات الحلال دون معرفتهم بذلك”.

وأضافت خلال مشاركتها في برنامج على قناة ( LCI) المحلية اليوم الاحد: “فليبدأ وزير الداخلية (جيرالد دارمانان) بوضع ملصقات خاصة على هذه المنتجات حتى يتمكن غير المسلمين من اختيار نمط الاستهلاك الذي يناسبهم”.

كلام “لوبان” جاء ردا على تصريحات وزير الداخلية عبر خلالها عن انزعاجه من وجود أقسام خاصة لمنتجات”الحلال” في المتاجر الفرنسية.

وكان “دارمانان” قال في مقابلة أجرتها معه إحدى القنوات المحلية، الأربعاء الماضي، إن وجود أقسام المنتجات الغذائية الحلال بالمتاجر “تصدمه”، وإنه “منزعج منها بشكل شخصي”.

واعتبر أنه يجب ألا توجد في تلك المتاجر أقسام خاصة بتلك المنتجات، معتبرا أن “المذهبية أو الطائفية تبدأ بهذا الشكل، والرأسمالية لها مسؤولية في هذا”.

يشار إلى أنه في فرنسا متاجر خاصة تبيع المنتجات الغذائية “الحلال” وفي العادة يملكها مسلمون، كما هو الحال بالنسبة لمنتجات “الكوشير” اليهودية.

لكن بالنسبة لمنتجات “الحلال” فإن اغلب السلاسل الفرنسية تخصص زاوية صغيرة جدا لهذه المنتجات وتشكل أقل من 1 % من مساحة المتجر، ويكون مكتوب كلمة “حلال” بشكل واضح سواء للقسم أو للمنتج.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق