زعماء أحزاب سياسية في قلب إتهامات بتلقي تمويلات مالية خارجية وخليجية

22 يوليو 2019
زعماء أحزاب سياسية في قلب إتهامات بتلقي تمويلات مالية خارجية وخليجية

الصٌَحافة _ سعيد بلخريبشيا 

وجه محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية، اتهامات لزعماء ومسؤولي أحزاب سياسية بتلقي تمويلات مالية من دول أجنبية وخليجية، حيث شن هجوما عنيفا على الخصوم السياسيين لحزبه، مؤكدا بأن المنظمة الشبيبية التي يرأسها تنظم أنشطتها من المال الخاص لأعضائها ومساهمات باقي أعضاء الحزب.

وتساءل محمد أمكراز خلال الكلمة التي ألقاها في إفتتاح الملتقى الوطني الخامس عشر لشبيبة العدالة والتنمية المُنعقد تحت شعار “تعبئة شبابية لتعزيز المكاسب الإصلاحية” خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 28 يوليوز الجاري، وبحضور سعد الدين العثماني وقيادات حزب العدالة والتنمية، عن الأسباب التي تدفع الجميع لمحاصرة الحزب وشبيبته رغم تقديمهما لوزراء ورؤساء حكومة، مشيرا بأن طرق تمويل الحزب وشبيبته معروفة وهي عن طريق الإنخراط ودعم قيادة الحزب، مطالبا بعض الاحزاب السياسية بتقديم مصادر تمويلها.

واتهم الكاتب العام لشبيبة حزب العدالة والتنمية، سياسيين ومسؤولين في أحزاب بتلقي أموال من الخارج والخليج، قائلاً:“هاد الشباب الحاضر مول النشاط وفي المقابل اللي خاصو ا يفصح على مصادر التمويل ديالو مكاتوجهش ليه الاسئلة، وبالمناسبة في السياسة، يمكن يكونوا مصادر التمويل من المخدرات، ويمكن يكون المقاصة وحتى من الخارج ايضا، اليوم الملايير من الدولارات تتدفق من الخارج والخليج للبعض لملئ البنوك من اجلهم وحتى واحد ماغايتهمش حزب العدالة والتنمية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق